العسيلي يلتقي مدير "كويكا" الكورية ويبحثا جملة من المشاريع

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 21:52

 

الخليل- شاشة نيوز- بحث رئيس بلدية الخليل، خالد العسيلي مع مدير ملف الشرق الأوسط وأمريكا الاتينية في، "كويكا"، الوكالة الكورية للتعاون الدولي "دونك هو كيم" الذي رافقه "سان باك لي" ممثل كويكا في فلسطين سبل تعزيز التعاون المشترك ودراسة احتياجات المدينة من المشاريع ومعرفة أولويات السكان.
 
وقدم  العسيلي الشكر والتقدير للشعب الكوري وحكومته على دعمهم للشعب الفلسطيني عامة و لمدينة الخليل خاصة، مثنياً على جهود من أنجحوا إقامة مشاريع تنموية وتعليمية وشبابية وصحية في المحافظات الفلسطينية.
 
واستهل العسيلي اللقاء الذي عقد في مبنى البلدية بالحديث عن المشاريع المشتركة بين المؤسستين مؤكدا على أهمية مشروع المركز الكوري الفلسطيني الذي اقيم بتمويل من الحكومة الكورية بتكلفة وصلت 6.5 مليون دولار أمريكي عن طريق الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا والذي يشمل مدرسة متكاملة بالإضافة لمركز شبابي للأنشطة يعتبر الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية.
 
وتحدث العسيلي عن الاستعدات التي تجري لافتتاح أول مرصد فلكي في فلسطين في المركز الكوري الفلسطيني بتمويل من الوكالة الكورية للتنمية "كويكا " وقال: اتمنى أن يحظى الإفتتاح بمشاركة وحضور السيد الرئيس محمود عباس.
 
وبين العسيلي أن بلدية الخليل تذهب باتجاه التطوير التكنلوجي في اقسامها المختلفة والتركيز على قطاع الشباب لما يحتله من حيز كبير في المجتمع المحلي وامكانية التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الشباب والتعليم والتبادل الثقافي. 
 
من جانبه أعرب "هو كيم" عن سعادته بزيارة بلدية الخليل ومرافقها، وأكد على أن الوكالة عازمة على تنفيذ جملة من المشاريع في محافظتي الخليل وجنين تتعلق في القطاعات الصحية والشبابية والتعليمية.  
 
واضاف "هو كيم" أن مشروعاً يتعلق بالتكنولوجيا البيولوجية سينفذ في مدينة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين سيكون له أهمية كبيرة على امكانيات البحث العلمي والتطور التكنلوجي في الجامعة.