الجامعة العربية الأمريكية تعقد ورشة عمل حول مشاكل القدم

  • الأربعاء 2012-08-15 - الساعة 18:26

 

جنين- شاشة نيوز- عقدت كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة العربية الأمريكية وبالتعاون مع اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ورشة عمل حول مشاكل القدم والقدم السكرية وكيفية العناية بالقدم باستخدام الأدوات الطبية المساعدة في حمايتها من المضاعفات التي قد تودي إلى البتر، قدمها الأخصائي الفرنسي في عناية القدم "بيير دورمان". 
 
 
وحضر الورشة رئيس قسم العلوم الصحية، الدكتور زياد نصر الله، وممثل اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم عسكر ناصر ابوزر، اضافة الى مجموعة من أستاذة قسم العلوم الصحية وطلبة العلاج الطبيعي والوظيفي في الجامعة.
 
وفي الافتتاح، رحب الدكتور نصر الله بالوفد الزائر، وأكد على أهمية الورشة في توعية الطلبة وزيادة مخزنهم العلمي وتثقيفهم في كيفية العناية بالقدم من اجل منع المضاعفات الناتجة عنها كالبتر، وبين ضرورة التواصل مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بهدف تبادل الخبرات، وإفادة الطلبة وتعزيز مشاركتهم في الفعاليات العلمية.
 
ومن جانبه، قدم الأخصائي الفرنسي  "دورمان" شرحا مفصلا عن أهمية  العناية بالقدم ومشاكلها المختلفة والمضاعفات الناجمة عن إهمالها وعدم العناية بها، وأوضح كيفية استخدام الأدوات المساعدة في حماية القدم ومساعدة مرضى السكري في تجنب الإصابة بمشاكل القدم.     
 
وفي نهاية الندوة تم تقسيم  الطلبة إلى مجموعات وتدريبهم على آلية فحص المرضى وتقييم حالتهم الصحية وإرشادهم للطرق السليمة في كيفية العناية بالقدم.