نتفليكس ترفع أسعارها بعد تخطي مجموع مشتركيها 300 مليون

نتفليكس ترفع أسعارها بعد تخطي مجموع مشتركيها 300 مليون

5h

أعلنت شبكة "نتفليكس" عن تسجيلها نحو 19 مليون اشتراك جديد خلال الربع الأخير من العام 2024، ليصل مجموع مشتركيها إلى 301.6 مليون، مما يعزّز مكانتها منصةً رائدة في مجال البث التدفقي.

وحققت المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا، نموا قويا في عدد مشتركيها منذ 2023 بفضل تشديد سياستها المتعلقة بتشارك كلمات المرور بين المستخدمين، وتعزيز العروض المباشرة في مجال الرياضة خصوصا.

وخلال أعياد نهاية العام، عرضت المنصة مباشرة على الهواء مباراتين من دوري كرة القدم الأميركية للمحترفين "إن إف إل" (NFL) ومباراة ملاكمة بين اليوتيوبر والملاكم المتدرب جيك بول وأسطورة الملاكمة مايك تايسون.

وطرحت الموسم الثاني من مسلسل "لعبة الحبار" (Squid Game) يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لكن عدد الاشتراكات الجديدة التي سُجّلت لمشاهدة هذه المباريات أو المسلسل الكوري الجنوبي "لا يمثل سوى نسبة صغيرة من إجمالي الاشتراكات خلال هذا الربع"، بحسب ما أوضح الرئيس التنفيذي المشارك غريغ بيترز خلال مؤتمر للمحللين.

وشدد على أن "الزيادة في عدد الاشتركات التي شهدناها في هذا الربع تعود إلى الخدمة ككل".

وحققت نتفليكس إيرادات ربع سنوية بقيمة 10.2 مليارات دولار، مع زيادة قدرها 16%، منها 1.9 مليار دولار كصافي ربح. وهاتان النتيجتان أعلى بقليل من توقعات السوق.

وارتفع سهمها أكثر من 14% خلال التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق بورصة نيويورك.

ارتفاع أسعار الاشتراكات

ورغم النمو الكبير الذي حققته في عدد المشتركين الجدد، فإن نتفليكس أشارت في الربيع إلى أنها ستتوقف عن التطرق إلى هذه الأرقام كل ثلاثة أشهر بدءا من هذا العام، وذلك بهدف التركيز على مقاييس "تفاعل" الجمهور (أي الوقت الذي يمضونه في مشاهدة المحتوى).